منارات إخوان الصفا وخلان الوفا
بسم الله الرحمن الرحيم

أخي الزائر / أختي الزائرة

نرحب بكم في منارات إخوان الصفا وخلان الوفا

أنتم غير مسجلون لدينا في المنارات

أهلا بكم دائماً ضيوفاً وأعضاء

نرجو من الجميع التقيد بشروط النشر على صفحات مناراتنا


1 - عدم نشر أي موضوع سياسي في المنارات

2 - عدم نشر أي موضوع ديني تعصبي أو تهجمي على أي طائفة أومذهب


والحمد لله رب العالمين

فريق العمل بالمنارات

منارات إخوان الصفا وخلان الوفا

منارات إخوان الصفا وخلان الوفا لكافة العقول المدركة للحقيقة السرمدية ندعو للمحبة والتسامح والتقارب المعرفي والاجتماعي
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
أنتم الزائر رقم
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» عودة مباركة ودائمة انشاء الله
الأربعاء 14 أكتوبر 2015 - 21:49 من طرف سمير وطفة

» ترحيب بالأعضاء الجدد
الأربعاء 14 أكتوبر 2015 - 21:46 من طرف سمير وطفة

» الطاقة الكهرومغناطيسية وعلاقتها برؤية الملائكة والشياطين!
الخميس 23 يوليو 2015 - 10:15 من طرف لؤي موسى

» حكم وإضاءات
الأربعاء 25 مارس 2015 - 11:30 من طرف لؤي موسى

» منطقة سياحية
الأربعاء 25 مارس 2015 - 11:10 من طرف لؤي موسى

» صباح الخير
الأربعاء 25 مارس 2015 - 5:33 من طرف لؤي موسى

» ترحيب بكافة الأعضاء الجدد
الأحد 13 مايو 2012 - 15:49 من طرف البحر الهادر في الآفاق

» توقعات ماغي فرح 2012 مايك فغالي سمير طنب ميشيل الحايك وغيرهم
الثلاثاء 10 يناير 2012 - 17:54 من طرف أبو سمرة

» ســـــــوريا بعيون كل السوريين
الأربعاء 23 نوفمبر 2011 - 8:14 من طرف yamen

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 4 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 4 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 47 بتاريخ السبت 31 ديسمبر 2011 - 23:05
إخلاء مسؤولية
اخلاء مسؤولية : ------------------يخلى موقع منارات إخوان الصفا وخلان الوفا مسؤوليته عن اى مواضيع او مشاركات تندرج داخل الموقع ويحثكم على التواصل معنا ان كانت هناك اى فقرة ( موضوع - او مشاركة ) تتضمن اى انتهاك لحقوق الملكية الفكرية او الادبية لاى جهة - يقع عليها اى ضرر من اى شكل نتيجة استخدام الموقع بالتواصل معنا من خلال البريد الالكترونى التالى samirwatfa62@gmail.com.وسيتم اتخاذ الاجراءات اللازمة من مسح او تعديل هذه الفقرة ( موضوع او مشاركة ). --------جميع المشاركات المنشورة بالموقع لا تعبر بالضرورة عن رأى الموقع او ادارته وانما تعبر فقط عن راى كاتبها ويتحمل وحده فقط مسئوليتها تجاه اى جهة اخرى . -----------إن مشرفي وإداريي منارات إخوان الصفا وخلان الوفا بالرغم من محاولتهم منع جميع المشاركات المخالفة، فإنه ليس بوسعهم استعراض جميع المشاركات. وجميع المواضيع تعبر عن وجهة نظر كاتبها، ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية ( جنائية - قانونية ) عن مضامين المشاركات وان وجدت اى مخالفات على الجهة المتضررة التواصل مع ادارة الموقع لمسح او تعديل هذه المخالفات عن طريق البريد الالكترونى التالى samirwatfa62@gmail.com -------كل مخالف لشروط التسجيل في المنارات يتم حذف مشاركته فوراً دون الرجوع إليه وفي حال التكرار يتم طرد العضو دون إنذار ويتحمل كامل المسؤولية وتحذف مشاركاته من صفحات المنارات .

شاطر | 
 

 الطاقة الكهرومغناطيسية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سمير وطفة
مدير عام
avatar

ذكر
تاريخ التسجيل : 09/01/2010

مُساهمةموضوع: الطاقة الكهرومغناطيسية   الإثنين 5 يوليو 2010 - 8:34

الطاقة الكهرومغناطيسية

الطاقة الكهرومغناطيسية هي عبارة عن إشعاع يتألف من حركتين اهتزازيتين متوافقتين تتحركان في مستوين متعامدين مصدر الحركة الأولى حقل كهربائي والثانية حقل مغناطيسي

تتحرك الموجات الكهرومغناطيسية بشكل جيبي وتسير بسرعة الضوء 300000 ألف كلم/ثانية ومن خواص هذه الموجات أنها تنتقل في خطوط مستقيمة في الوسط المتجانس الواحد, وكلما قطعت هذه الموجات مسافة أطول كلما ضعفت قوتها بحسب نوعيتها, والمسافة بين قمتين متتاليتين أو قاعين متتاليين تسمى بطول الموجة أو الطول النوعي Wave Length وعدد القمم المارة في نقطة ثابتة في الفضاء في الثانية الواحدة يسمى تردد Frequency ووحدة قياسه الهيرتز Hertz.

الطيف الكهرومغناطيسي:
يستعمل مصطلح الطيف الكهرومغناطيسي لوصف مجالات الأشعة القصيرة والمتوسطة والطويلة, وقد قسم إلى مجالات طيفية أو ما يسمى Bands وأهمها:
1) الأشعة الكونية.
2) أشعة جاما.
3) أشعة إكس.
4) الأشعة فوق البنفسجية.
5) الأشعة المرئية أو الطيف المرئي.
6) الأشعة تحت الحمراء.
7) الأشعة تحت الحمراء الحرارية.
Cool الموجات القصيرة (الميكروويف).
9) موجات الراديو والتلفزيون.

الطاقة في جسم الإنسان:
ينتج جسم الإنسان طاقة عظيمة، بل إن جميع أعضائنا تحركها كهرباء حقيقية، ففي داخل العضلات ألياف صغيرة متداخلة تنشد إلى بعضها بسبب اختلاف الشحنات الكهربائية عندما نريد أن نشد عضلاتنا للحركة أو حمل أي شيء وكذلك الحال عندما نريد أن نرخي تلك العضلات.
قيل أن أصل هذه الطاقة الكهربائية أشعة الشمس عن طريق مادة اليخضور «الكلوروفيل» التي تخزن في أوراق الشجر وتوزع في أجزاء النبات بحيث تخزن في كل خلية منه.
وعندما نأكل الغذاء فإننا نحصل على تلك الطاقة من الدهون أو الكربوهيدرات وأحيانا من البروتينات حيث تتحلل وتتحول إلى سكر واحد هو الجلوكوز والذي يسمى بسكر الدم لأن الجسم يحول جميع السكريات لهذا النوع، والذي بدوره يتحلل إلى جزيئات أصغر ويحتاج إلى الأكسجين وبعض العناصر الغذائية لتنتج الطاقة. فهذا هو مكان الاستفادة من الأكسجين الذي خلق الله لنا من أجله رئتين وقصبات هوائية وهيموجلوبين لينقله وقلب ليدفع الدم وشرايين وأوردة لتوصل ذلك الدم لتلك الخلايا. وكان من أهم أهدافها نقل الأكسجين لكي تنتج الطاقة فنتحرك، وتتحرك داخلنا ملايين التفاعلات لكي نعيش أسوياء.
يقول الدكتور إبراهيم الفقي في أحد لقاءاته عن طاقة الإنسان بأنها تقدر بـ 80 مليار دولار وفق حسابات الطاقة الكهربائية.
وأوضح الدكتور أن عقل الإنسان الذي يمثل 150 مليار خلية عقلية يستطيع استيعاب 2 ملليمتر من المعلومة، مؤكدا أن العينين تفتحان وتغمضان 17 ألف مرة يوميا، وتستطيع أن تميز عشرة ملايين لون في الحال. وأن عضلات الإنسان لو وضع بعضها مع بعض يمكنها أن تشد 25 طنا، وحاسة التذوق في اللسان تستطيع تمييز 2000 نوع من المذاقات. انتهى.
وفي الدماغ تترجم الطاقة بحركة نتيجة مقارنة مصدر الفكرة القادمة للدماغ مع استنادها للأساس المادي.
وعقل الإنسان يمرّ بأربع حالات متغيرة وهي:
1) حالة ديلتا Delta وتكون فيها موجات العقل الأقل سرعة بحدود صفر – 4 هيرتز.
2) حالة ثيتا Theta ويكون فيها العقل أنشط حيث تكون سرعة موجات العقل من 5 – 8 هيرتز.
3) حالة ألفا Alpha وتكون أنشط بحيث تصل سرعة الموجات من 9 – 14 هيرتز.
4) حالة بيتا Beta وهي الحالة الأنشط بحيث تصل سرعة موجات العقل من 15 – 40 هيرتز.

والدماغ كما اكتشف العلماء مؤخراً يقوم بإرسال واستقبال الموجات الكهرومغناطيسية. وكما يقول الأستاذ فهد الأحمدي في أحد مقالاته العلمية أن العلماء اختلفوا في تحديد وظيفة الغدة الصنوبرية الموجودة في الدماغ والتي هي مسئولة - بحسب كلامه - عن إرسال واستقبال هذه الذبذبات. (رغم مسؤوليتها عن إفراز هرمون الميلاتونين). ويعتقد أن هذه الغدة العريقة (ذات الشكل الصنوبري) مسئولة عن الظواهر النفسية الخارقة وتلعب دورا مهما في توارد الخواطر، واستشفاف المستقبل، والإحساس عن بعد، والشعور المسبق بالكوارث، وقد وصفها الفلاسفة الهنود ب "العين الثالثة"، وقال عنها الفيلسوف الفرنسي ديكارت أنها الجهاز المنسق بين الروح والجسد - في حين ادعى بعض المتصوفة أنها تكبر بكثرة التأمل والسجود وتضمر بكثرة الترف والبعد عن الله.
ويضيف قائلا:
أما لدى الإنسان فتقع هذه الغدة (خلف) عظام الجمجمة مما يصعب وصول النور إليها مقارنة ببقية المخلوقات. ولكنها في المقابل تتأثر بالأشعة السينية والكهرومغناطيسية التي - بعكس الضوء - تستطيع اختراق العظام والتغلغل بداخلها. وبما أن دماغ الإنسان نفسه يصدر ذبذبات كهربائية وتموجات مغناطيسية، يعتقد بعض العلماء أن الغدة الصنوبرية مسئولة عن استقبال هذه التموجات (من أدمغة الآخرين) والتواصل معهم عن بعد. ليس هذا فحسب بل يفترض بعضهم أن الشعيرات الصغيرة (الموجودة في مؤخرة الرقبة) تلعب دورا مهما في استقبال هذه التموجات ونقلها للداخل!.انتهى.

في عام 1839 اكتشف العالم "هنريك ويليام دوف" أن الدماغ يتأثر إيجابياً أو سلبياً لدى تعريضه لترددات صوتية محددة. فعندما قام بتعريض الأذن إلى ترددات صوتية متنوعة وجد أن خلايا الدماغ تتجاوب مع هذه الترددات.
ثم تبين للعلماء أن خلايا الدماغ في حالة اهتزاز دائم طيلة فترة حياتها، وتهتز كل خلية بنظام محدد وتتأثر بالخلايا من حولها. إن الأحداث التي يمر بها الإنسان تترك أثرها على خلايا الدماغ، حيث نلاحظ أن أي حدث سيء يؤدي إلى خلل في النظام الاهتزازي للخلايا.
لأن آلية عمل الخلايا في معالجة المعلومات هو الاهتزاز وإصدار حقول الكهربائية، والتي من خلالها نستطيع التحدث والحركة والقيادة والتفاعل مع الآخرين.
وعندما تتراكم الأحداث السلبية مثل بعض الصدمات التي يتعرض لها الإنسان في حياته، وبعض المواقف المحرجة وبعض المشاكل التي تسبب لخلايا دماغه نوعاً من الفوضى، إن هذه الفوضى متعبة ومرهقة لأن المخ يقوم بعمل إضافي لا يُستفاد منه.
ويؤكد العلماء اليوم أن كل نوع من أنواع السلوك ينتج عن ذبذبة معينة للخلايا، ويؤكدون أيضاً أن تعريض الإنسان إلى ذبذبات صوتية بشكل متكرر يؤدي إلى إحداث تغيير في الطريقة التي تهتز بها الخلايا، وبعبارة أخرى إحداث تغيير في ترددات الذبذبات الخلوية.
فهنالك ترددات تجعل خلايا الدماغ تهتز بشكل حيوي ونشيط وإيجابي، وتزيد من الطاقة الإيجابية للخلايا، وهنالك ترددات أخرى تجعل الخلايا تتأذى وقد تسبب لها الموت! ولذلك فإن الترددات الصحيحة هي التي تشغل بال العلماء اليوم، كيف يمكنهم معرفة ما يناسب الدماغ من ترددات صوتية؟
يقوم كثير من المعالجين اليوم باستخدام الذبذبات الصوتية لعلاج أمراض السرطان والأمراض المزمنة التي عجز عنها الطب، كذلك وجدوا فوائد كثيرة لعلاج الأمراض النفسية مثل الفصام والقلق ومشاكل النوم، وكذلك لعلاج العادات السيئة مثل التدخين والإدمان على المخدرات وغير ذلك.

أما القلب فيقول عنه الدكتور بول برسال Paul Pearsall إنه يحس ويشعر ويتذكر ويرسل ذبذبات تمكنه من التفاهم مع القلوب الأخرى، ويساعد على تنظيم مناعة الجسم، ويحتوي على معلومات يرسلها إلى كل أنحاء الجسم مع كل نبضة من نبضاته. ويتساءل بعض الباحثين: هل من الممكن أن تسكن الذاكرة عميقاً في قلوبنا؟.
ومن الأبحاث الغريبة التي أجريت في معهد "رياضيات القلب" HeartMath أنهم وجدوا أن المجال الكهربائي للقلب قوي جداً ويؤثر على من حولنا من الناس، أي أن الإنسان يمكن أن يتصل مع غيره من خلال قلبه فقط دون أن يتكلم

كما وجدوا أن دقات القلب تؤثر على الموجات التي يبثها الدماغ، فكلما زاد عدد دقات القلب زادت الترددات التي يبثها الدماغ.

وفي بحث أجراه الباحثان Rollin McCraty و Mike Atkinson وتم عرضه في اللقاء السنوي للمجتمع البافلوفي عام 1999، وقد جاء بنتيجة هذا البحث أن هنالك علاقة بين القلب وعملية الإدراك، وقد أثبت الباحثان هذه العلاقة من خلال قياس النشاط الكهرمغناطيسي للقلب والدماغ أثناء عملية الفهم أي عندما يحاول الإنسان فهم ظاهرة ما، فوجدوا أن عملية الإدراك تتناسب مع أداء القلب، وكلما كان أداء القلب أقل كان الإدراك أقل.
إن النتائج التي قدمها معهد رياضيات القلب مبهرة وتؤكد على أنك عندما تقترب من إنسان آخر أو تلمسه أو تتحدث معه، فإن التغيرات الحاصلة في نظام دقات القلب لديك، تنعكس على نشاطه الدماغي!! أي أن قلبك يؤثر على دماغ من هو أمامك.

__________________
منقول


والحمد لله رب العالمين

_________________
خير للإنسان أن يشعل شمعة حب . .  من أن يلعن لون العتمة

أنا أفكر إذا أنا موجود

الإنسان عدو ما جهل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المكاسر
عضو برونزي
عضو برونزي


ذكر
تاريخ التسجيل : 25/01/2010

مُساهمةموضوع: رد: الطاقة الكهرومغناطيسية   الأربعاء 7 يوليو 2010 - 7:25

متابعين مع هذا الكم الرائع من المعلومات الهامة والمفيدة والتي لا تخطر على بالنا في كثير من الأحيان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مصطفى سمير وطفة
عضو فعال
عضو فعال


ذكر
تاريخ التسجيل : 17/01/2010

مُساهمةموضوع: رد: الطاقة الكهرومغناطيسية   الخميس 8 يوليو 2010 - 7:52

موضوع علمي شيق ومثير للمهتمين بالعلم
ومن الضروري لكل إنسان أن يعلم ولو قليلاً عن طريقة عمل جسده بشكل عام

متابع معكم
بانتظار مشاركاتكم وآرائكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الطاقة الكهرومغناطيسية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منارات إخوان الصفا وخلان الوفا :: الفئة الصحية وأنواع العلاجات :: منارة العلاج بالطاقة-
انتقل الى: