منارات إخوان الصفا وخلان الوفا
بسم الله الرحمن الرحيم

أخي الزائر / أختي الزائرة

نرحب بكم في منارات إخوان الصفا وخلان الوفا

أنتم غير مسجلون لدينا في المنارات

أهلا بكم دائماً ضيوفاً وأعضاء

نرجو من الجميع التقيد بشروط النشر على صفحات مناراتنا


1 - عدم نشر أي موضوع سياسي في المنارات

2 - عدم نشر أي موضوع ديني تعصبي أو تهجمي على أي طائفة أومذهب


والحمد لله رب العالمين

فريق العمل بالمنارات

منارات إخوان الصفا وخلان الوفا

منارات إخوان الصفا وخلان الوفا لكافة العقول المدركة للحقيقة السرمدية ندعو للمحبة والتسامح والتقارب المعرفي والاجتماعي
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
أنتم الزائر رقم
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» عودة مباركة ودائمة انشاء الله
الأربعاء 14 أكتوبر 2015 - 21:49 من طرف سمير وطفة

» ترحيب بالأعضاء الجدد
الأربعاء 14 أكتوبر 2015 - 21:46 من طرف سمير وطفة

» الطاقة الكهرومغناطيسية وعلاقتها برؤية الملائكة والشياطين!
الخميس 23 يوليو 2015 - 10:15 من طرف لؤي موسى

» حكم وإضاءات
الأربعاء 25 مارس 2015 - 11:30 من طرف لؤي موسى

» منطقة سياحية
الأربعاء 25 مارس 2015 - 11:10 من طرف لؤي موسى

» صباح الخير
الأربعاء 25 مارس 2015 - 5:33 من طرف لؤي موسى

» ترحيب بكافة الأعضاء الجدد
الأحد 13 مايو 2012 - 15:49 من طرف البحر الهادر في الآفاق

» توقعات ماغي فرح 2012 مايك فغالي سمير طنب ميشيل الحايك وغيرهم
الثلاثاء 10 يناير 2012 - 17:54 من طرف أبو سمرة

» ســـــــوريا بعيون كل السوريين
الأربعاء 23 نوفمبر 2011 - 8:14 من طرف yamen

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 2 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 2 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 47 بتاريخ السبت 31 ديسمبر 2011 - 23:05
إخلاء مسؤولية
اخلاء مسؤولية : ------------------يخلى موقع منارات إخوان الصفا وخلان الوفا مسؤوليته عن اى مواضيع او مشاركات تندرج داخل الموقع ويحثكم على التواصل معنا ان كانت هناك اى فقرة ( موضوع - او مشاركة ) تتضمن اى انتهاك لحقوق الملكية الفكرية او الادبية لاى جهة - يقع عليها اى ضرر من اى شكل نتيجة استخدام الموقع بالتواصل معنا من خلال البريد الالكترونى التالى samirwatfa62@gmail.com.وسيتم اتخاذ الاجراءات اللازمة من مسح او تعديل هذه الفقرة ( موضوع او مشاركة ). --------جميع المشاركات المنشورة بالموقع لا تعبر بالضرورة عن رأى الموقع او ادارته وانما تعبر فقط عن راى كاتبها ويتحمل وحده فقط مسئوليتها تجاه اى جهة اخرى . -----------إن مشرفي وإداريي منارات إخوان الصفا وخلان الوفا بالرغم من محاولتهم منع جميع المشاركات المخالفة، فإنه ليس بوسعهم استعراض جميع المشاركات. وجميع المواضيع تعبر عن وجهة نظر كاتبها، ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية ( جنائية - قانونية ) عن مضامين المشاركات وان وجدت اى مخالفات على الجهة المتضررة التواصل مع ادارة الموقع لمسح او تعديل هذه المخالفات عن طريق البريد الالكترونى التالى samirwatfa62@gmail.com -------كل مخالف لشروط التسجيل في المنارات يتم حذف مشاركته فوراً دون الرجوع إليه وفي حال التكرار يتم طرد العضو دون إنذار ويتحمل كامل المسؤولية وتحذف مشاركاته من صفحات المنارات .

شاطر | 
 

 مايكروسوفت تستعد لإطلاق نسخة ويندوز تقوم على ARM-Architecture

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المكاسر
عضو برونزي
عضو برونزي


ذكر
تاريخ التسجيل : 25/01/2010

مُساهمةموضوع: مايكروسوفت تستعد لإطلاق نسخة ويندوز تقوم على ARM-Architecture   الأربعاء 12 يناير 2011 - 12:11

تستعد شركة البرمجيات الأمريكية العملاقة مايكروسوفت لإطلاق نسخة ويندوز الجديدة القائمة لأول مرة على المعالج ARM-Architecture وهي ذات استهلاك قليل للطاقة في "معرض إلكترونيات المستهلك"، الذي ستنطلق فعالياته في مدينة لاس فيجاس الأمريكية في مطلع يناير/ كانون الثاني 2011.

ويعمل الجهاز الجديد وغيره من الأجهزة النقالة بنظام التشغيل "ويندوز7"، وهو يشبه جهاز "آي باد" من حيث الحجم والشكل، لكنه يتضمن لوحة مفاتيح صغيرة تنزلق إلى الخارج. كما يركز على تشغيل تطبيقات تلبي احتياجات المستخدمين العاملين في مجال الأنشطة التجارية.

تجدر الإشارة إلى أنه في العديد من الهواتف الذكية مثل "آي فون" و"آي باد" من "آبل" يتم استخدام أنظمة تشغيل مصممة على أساس استهلاك منخفض للطاقة، وتعتمد على ARM-Architecture.

ومنذ عدة سنوات كانت رقاقة "إنتل" هي الأمثل بالنسبة للأجهزة المحمولة من حيث تقنيات توفير الطاقة، لكنها حتى الآن لم تتوصل إلى أنظمة تشغيل ذات إستهلاك منخفض للطاقة.

وبتحالفها مع ARM قد تتمكن مايكروسوفت من استعادة مكانتها مرة أخرى في السوق بطرحها مثل هذه الأجهزة المحمولة التي تعتمد على ويندوز متكامل مع "ARM-Architecture". وبذلك ستكون أفضل طريقة لمايكروسوفت للحد من تفوق "آي باد" الذي يحتل الصدارة في أسواق الإلكترونيات. وذلك حسب ما ذكره المحلل المالي روبرت بريزا.

يقتضي التنويه أنه حتى الآن تم بيع 95% من جميع أجهزة الحواسيب اللوحية من نوع "آي باد" التي تنتجها "آبل"، بينما لدى "ويندوز" حصة معروضة في الأسواق من أجهزة الكمبيوتر المكتبية والمحمولة تجاوزت 90%. وبهذه النسبة لن تتمكن من الهيمنة والسيطرة على السوق في المستقبل فيما يتعلق بالأجهزة المحمولة. علاوة على أن هذا العام فقدت أسهم الشركة 7.9 في المئة من قيمتها الأساسية.

ويعتبر تطوير مايكروسوفت للمعالج ARM بمثابة أنباء غير سارة بالنسبة لرقائق المعالج "إنتل"، المهيمن على أجهزة الكمبيوتر المحمولة والخادم وأجهزة الكمبيوتر المكتبية والشخصية. وبالتالي سوف يتمكن المعالج ARM في المستقبل من سحب البساط من شركة "إنتل".

باستخدام نظام التشغيل Cortex-A15 بسرعة 2.5 جيجاهرتز، سيقتحم المعالج ARM الأسواق لأول مرة بطاقة حوسبة كافية لجهاز كمبيوتر شخصي وخادم "Server".
لقد حصلت مايكروسوفت على ترخيص استخدام لنظام ARM الكامل. أما عن أسعار الشراء وخطط مايكروسوفت والاتفاقات التي أبرمتها الشركة في ذلك الوقت، فإنها لم تُعلن بعد، ومازالت في طي الكتمان.

وينطوي هذا الترخيص عادة على الحق في تعديل وضبط المعالجات، وبذلك طور "آبل" المعالج A-4 الذي تم تركيبه في "آي فون 4" و"آي باد" على أساس نظام ARM نفسه.

كما أعلنت مايكروسوفت في الحال أنها إستخدمت برمجيات "ويندوز فون 7" منذ إدخاله قبل ستة أسابيع من الآن في أكثر من 1.5 مليون من الهواتف الذكية، وبذلك تكون قد تحققت التوقعات. وبهذا يعمل نظام التشغيل "ويندوز فون 7" للهواتف الذكية على المعالج ARM، حيث تم وضعه على أساس تطوير كامل وخاص، لا علاقة له بنظام تشغيل "ويندوز" الكلاسيكي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مايكروسوفت تستعد لإطلاق نسخة ويندوز تقوم على ARM-Architecture
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منارات إخوان الصفا وخلان الوفا :: الفئة التعليمية :: منارة برامج الكمبيوتر والجوالات-
انتقل الى: