منارات إخوان الصفا وخلان الوفا
بسم الله الرحمن الرحيم

أخي الزائر / أختي الزائرة

نرحب بكم في منارات إخوان الصفا وخلان الوفا

أنتم غير مسجلون لدينا في المنارات

أهلا بكم دائماً ضيوفاً وأعضاء

نرجو من الجميع التقيد بشروط النشر على صفحات مناراتنا


1 - عدم نشر أي موضوع سياسي في المنارات

2 - عدم نشر أي موضوع ديني تعصبي أو تهجمي على أي طائفة أومذهب


والحمد لله رب العالمين

فريق العمل بالمنارات

منارات إخوان الصفا وخلان الوفا

منارات إخوان الصفا وخلان الوفا لكافة العقول المدركة للحقيقة السرمدية ندعو للمحبة والتسامح والتقارب المعرفي والاجتماعي
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
أنتم الزائر رقم
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» عودة مباركة ودائمة انشاء الله
الأربعاء 14 أكتوبر 2015 - 21:49 من طرف سمير وطفة

» ترحيب بالأعضاء الجدد
الأربعاء 14 أكتوبر 2015 - 21:46 من طرف سمير وطفة

» الطاقة الكهرومغناطيسية وعلاقتها برؤية الملائكة والشياطين!
الخميس 23 يوليو 2015 - 10:15 من طرف لؤي موسى

» حكم وإضاءات
الأربعاء 25 مارس 2015 - 11:30 من طرف لؤي موسى

» منطقة سياحية
الأربعاء 25 مارس 2015 - 11:10 من طرف لؤي موسى

» صباح الخير
الأربعاء 25 مارس 2015 - 5:33 من طرف لؤي موسى

» ترحيب بكافة الأعضاء الجدد
الأحد 13 مايو 2012 - 15:49 من طرف البحر الهادر في الآفاق

» توقعات ماغي فرح 2012 مايك فغالي سمير طنب ميشيل الحايك وغيرهم
الثلاثاء 10 يناير 2012 - 17:54 من طرف أبو سمرة

» ســـــــوريا بعيون كل السوريين
الأربعاء 23 نوفمبر 2011 - 8:14 من طرف yamen

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 2 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 2 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 47 بتاريخ السبت 31 ديسمبر 2011 - 23:05
إخلاء مسؤولية
اخلاء مسؤولية : ------------------يخلى موقع منارات إخوان الصفا وخلان الوفا مسؤوليته عن اى مواضيع او مشاركات تندرج داخل الموقع ويحثكم على التواصل معنا ان كانت هناك اى فقرة ( موضوع - او مشاركة ) تتضمن اى انتهاك لحقوق الملكية الفكرية او الادبية لاى جهة - يقع عليها اى ضرر من اى شكل نتيجة استخدام الموقع بالتواصل معنا من خلال البريد الالكترونى التالى samirwatfa62@gmail.com.وسيتم اتخاذ الاجراءات اللازمة من مسح او تعديل هذه الفقرة ( موضوع او مشاركة ). --------جميع المشاركات المنشورة بالموقع لا تعبر بالضرورة عن رأى الموقع او ادارته وانما تعبر فقط عن راى كاتبها ويتحمل وحده فقط مسئوليتها تجاه اى جهة اخرى . -----------إن مشرفي وإداريي منارات إخوان الصفا وخلان الوفا بالرغم من محاولتهم منع جميع المشاركات المخالفة، فإنه ليس بوسعهم استعراض جميع المشاركات. وجميع المواضيع تعبر عن وجهة نظر كاتبها، ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية ( جنائية - قانونية ) عن مضامين المشاركات وان وجدت اى مخالفات على الجهة المتضررة التواصل مع ادارة الموقع لمسح او تعديل هذه المخالفات عن طريق البريد الالكترونى التالى samirwatfa62@gmail.com -------كل مخالف لشروط التسجيل في المنارات يتم حذف مشاركته فوراً دون الرجوع إليه وفي حال التكرار يتم طرد العضو دون إنذار ويتحمل كامل المسؤولية وتحذف مشاركاته من صفحات المنارات .

شاطر | 
 

 رحله مدرسية ممتعة وشاقة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نزار
مشرف متميز
مشرف متميز


ذكر
تاريخ التسجيل : 09/09/2010

مُساهمةموضوع: رحله مدرسية ممتعة وشاقة   الخميس 5 مايو 2011 - 11:42


رحله مدرسية ممتعة وشاقة

موضوع إنشاء كتبه تلميذ في الصف الخامس من مدرسة الدرباسية الموحدة فيوصف رحلة قامت بها المدرسة إلى عين ديوار

استيقظنا في الخامسة صباحاً وركضنا نحو باص "الهوب هوب" الواقف أمام باب المدرسة، وكان ملوناً وجميلاً وقد كُتب عليه "سكانيا يتكلم والفولفو يتألم". وكان التلاميذ يقفون في الطابور بانتظام منتظم وهم يصعدون إلى الباص، وكان الأستاذ يحمل عصا مصنوعة من قضيب الرمان أهداه إياها ابن مدير الناحية وكان كسلاناً ولكن ترتيبه كان الأول دائماً، وكان الشيخ خضر السائق يشطف الباص فكان التلميذ الذي يصعد يطرش التلميذ الذي خلفه بالماء.
ثم قال لنا الأستاذ "اجلسوا في الخلف" فجلسنا وقال لنا "تكتفوا" فتكتفنا، وجلس أصدقاء الأستاذ والآنسات في الأمام بينما جلس الأستاذ والآنسة ريما في "الجيم"(1) وانطلق الباص.. فصفقنا جميعاً، ووضع الشيخ خضر شريطاً للمطرب "صلاحو"(2) وكان يغني أغنية كروانو وكان الباص يطير طيراناً.
انزعج الأستاذ من أغنية كروانو وطلب تغيير الشريط ولكن الشيخ خضر لم يقبل فأخرج الأستاذ الشريط من المسجلة فانزعج الشيخ خضر وضرب "فريناً"(3) قوياً فتوقف الباص وارتطمت رؤوسنا بالمساند الحديدية وسالت الدماء من أنوفنا و مسحناها بثيابنا وعاد الشيخ خضر بالباص إلى الدرباسية وكان الباص يطير طيراناً.
أوقف الشيخ خضر الباص أمام باب منزله وشد حبل الزمور فخرجت زوجته أمينة وصنعت له إبريق شاي أكرك عجم، فجلس على الكرسي الصغير وهو يدخن سيجارة الحمراء الطويلة،وجاء أصدقاء الأستاذ وتوسلوا إلى الشيخ خضر أن يصعد إلى الباص ولكنه لم يقبل، وكانت زوجته أمينة واقفة بجانبه فخورة به، ثم جاءت الآنسات وطلبن منه أن يصعد كي نذهب إلى الرحلة فرفض أيضاً، ثم اعتذر منه الأستاذ وطلب منه أن يصعد كي نذهب إلى عين ديوار ولكن الشيخ خضر انزعج وقال "لن أذهب إلى عين ديوار إلا على جثتي" وتذكرنا جميعا درس البطل يوسف العظمة ومعركة ميسلون.
ثم جاءت الآنسة ريما وقالت له "أنت أحسن سائق في العالم.. هيا نذهب إلى عين ديوار من أجل التلاميذ" فنهض الشيخ خضر وضرب زوجته أمينة ورفس إبريق الشاي وصعد إلى الباص.. وانطلق الباص من جديد فقرصته الآنسة ريما من خده وقالت "شكراً يا خضر" فضحك الشيخ خضر ولمحنا سنه الذهبي ورمى شريط صلاحو من النافذة، وكان الباص يطير طيرانا.
وبدأ أستاذ الرياضيات يغني "كنا ستة على النبعة" وكنا نرد وراءه "أجا المحبوب صرنا سبعة"، وكان الأستاذ يصفق والآنسة ريما ترقص بعد أن خلعت إشاربها وربطته على خصرها، وكان صديق الأستاذ دربكجياً بعد أن ظنناه أستاذاً، وشاهدنا المناظر الطبيعية على الطريق، وشاهدنا الأنهار الجميلة والينابيع، وشاهدنا الزهور التي على شكل ساعات، وشاهدنا الجبال الخضراء والسهول الجميلة، وشاهدنا البقرة التي تسابق القطار ولم نشاهد القطار، وشاهدنا السدود التي تمنع الفيضانات وتولد الكهرباء، وشاهدنا الفلاح النشيط وهو يطرد الإقطاعي البغيض، وشاهدنا الفلاح النشيط وهو يحرث بالمحراث الحديث والفلاح العادي يحرث بالمحراث القديم، وكان المحراث الحديث أفضل بكثير،وشاهدنا رئيس الجمعية يدافع عن الفلاحين، وشاهدنا الصهيوني الجبان يهرب من أمام الجندي العربي، وكان الباص يطير طيرانا.
ثم وصلنا إلى عين ديوار فقال لنا الأستاذ "اجلسوا تحت شجرة التوت" فقال له حلّزو "ولكنها شجرة تين" فقال له الأستاذ "اجلسوا تحت شجرة التين يا حمار" وجلسنا وكانت شجرة توت، وبدأ يلعب لعبة الغميضة مع أصدقائه والآنسات بينما كان الشيخ خضر يصنع الجمر لاركيلته وكنا نبكي ونسعل من الدخان ما عدا حمو ومامو لأن أبوهم قصّاب.
وكان الأستاذ يختبئ مع الآنسة ريما بين الأشجار وعندما كانا يظهران كان فم الآنسة ريما يصبح أحمر مثل جمر أركيلة الشيخ خضر.
ثم قال لنا الأستاذ: "لا تسبحوا في النهر لأن فيه برّامات" وسبح هو والآنسات وأصدقائه، وكان الأستاذ يغطس تحت الآنسة ريما ويختفي وكانت الآنسة ريما تصرخ ضاحكة "آي"، ولكن آرتين لم يسمع كلام الأستاذ وسبح في النهر فغرق، فضربه الأستاذ ثم أنقذه، وصنع له التنفس الاصطناعي وقال للآنسة ريما "هيا اغرقي بسرعة".
ثم قال لنا الأستاذ "هيا لنلعب بالكرة الطائرة" قسّمنا ثلاثة فرق، فريق خلف الأستاذ ليجلب الكرة، وفريق خلف فريق أعداء الأستاذ ليجلب الكرة، وفريق في المنتصف مكان الشباك، وكان الأستاذ يضرب الإرسال القوي فترتطم الكرة برؤوسنا وكان يقول لنا "وطّوا رؤوسكم يا عر...."، ثم خسر الأستاذ فمزق الكرة وسمعنا صوت انفجارها العظيم وضربنا جميعاً وجلس يلعب بالطرنيب الـ 41 وفجأة قال الأستاذ "14" فصفقنا له جميعا وقلنا له عدد الطرنيبات التي في ورق خصومه ولكنه لم يربح من الـ 14 سوى اثنين فضربنا جميعاً ومزق الورق، فهرعنا نحضر الطعام وكان حمو ومامو يشويان اللحم لأن أبوهم قصاب، وكان جاكو يغسل الصحون ورستم ينشفها، وكان ولاتو ينقل الصحون مع سلامووشارو ويضعانها أمام الأستاذ وأصدقائه والآنسات، وقال لنا الأستاذ أخرجوا صندويشاتكم لأن اللحم يوسخ أيدي التلاميذ، فأخرجنا صندويشاتنا وبدأنا نأكل الزيت والزعتر وكان صندويشاً لذيذاً، وأكل الأستاذ وأصدقاؤه الشقف والكباب والشيشطاووس.
ثم بدأ الأستاذ يصب الماء في الكؤوس حتى منتصفها ثم يصب الماء فوق الماء فيصبح حليبا، ثم شرب الأستاذ كأسين من الحليب فبدأ يغني "لماذا يا بنفسج"، ثم شرب كأسا ثالثا فمد يده على شعر الآنسة ريما، ثم شرب كأساً رابعاً فمد يده على شعر الآنسة سلوى فصفعته صفعة قوية فنهض الأستاذ غاضباً ورفس كؤوس الحليب والصحون وضربنا جميعا وقال "اصعدوا إلى الباص فقد انتهت الرحلة".
وانطلق الباص من جديد، ولم يدق صديق الأستاذ على الدربكة، ولم ترقص الآنسة ريما،ولم يغن أستاذ الرياضيات "كنا ستة على النبعة" ولم نرد وراءه "أجا المحبوب صرنا سبعة"، ولم يصفق الأستاذ، ولم نشاهد المناظر الطبيعية، ولا الأنهار ولم نشاهدالسدود التي تولد الكهرباء وتمنع الفيضانات ولا الينابيع، وشاهدنا الإقطاعي البغيض يضرب الفلاح النشيط الذي كان يستنجد برئيس الجمعية ولكنه كان لا يردّ عليه، ولم نشاهد البقرة التي تسابق القطار ولم نشاهد القطار، ولم نشاهد الفلاح النشيط وهو يحرث على المحراث الحديث وكان المحراث القديم أفضل بكثير ولم نشاهد الجبال ولا البحيرات ولا السهول الخضراء، ولم نشاهد شيئاً..ثم عدنا مسرورين.

منقول من منتدى محاميً سورية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
*الحر*
وسام التميز
وسام التميز


ذكر
تاريخ التسجيل : 13/09/2010

مُساهمةموضوع: رد: رحله مدرسية ممتعة وشاقة   الإثنين 9 مايو 2011 - 16:26

cheers


و الله بعد زمااااااااااااااااااااان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رحله مدرسية ممتعة وشاقة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منارات إخوان الصفا وخلان الوفا :: الفئة الأدبية :: منارة فن القصة والنثر-
انتقل الى: