منارات إخوان الصفا وخلان الوفا
بسم الله الرحمن الرحيم

أخي الزائر / أختي الزائرة

نرحب بكم في منارات إخوان الصفا وخلان الوفا

أنتم غير مسجلون لدينا في المنارات

أهلا بكم دائماً ضيوفاً وأعضاء

نرجو من الجميع التقيد بشروط النشر على صفحات مناراتنا


1 - عدم نشر أي موضوع سياسي في المنارات

2 - عدم نشر أي موضوع ديني تعصبي أو تهجمي على أي طائفة أومذهب


والحمد لله رب العالمين

فريق العمل بالمنارات

منارات إخوان الصفا وخلان الوفا

منارات إخوان الصفا وخلان الوفا لكافة العقول المدركة للحقيقة السرمدية ندعو للمحبة والتسامح والتقارب المعرفي والاجتماعي
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
أنتم الزائر رقم
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» عودة مباركة ودائمة انشاء الله
الأربعاء 14 أكتوبر 2015 - 21:49 من طرف سمير وطفة

» ترحيب بالأعضاء الجدد
الأربعاء 14 أكتوبر 2015 - 21:46 من طرف سمير وطفة

» الطاقة الكهرومغناطيسية وعلاقتها برؤية الملائكة والشياطين!
الخميس 23 يوليو 2015 - 10:15 من طرف لؤي موسى

» حكم وإضاءات
الأربعاء 25 مارس 2015 - 11:30 من طرف لؤي موسى

» منطقة سياحية
الأربعاء 25 مارس 2015 - 11:10 من طرف لؤي موسى

» صباح الخير
الأربعاء 25 مارس 2015 - 5:33 من طرف لؤي موسى

» ترحيب بكافة الأعضاء الجدد
الأحد 13 مايو 2012 - 15:49 من طرف البحر الهادر في الآفاق

» توقعات ماغي فرح 2012 مايك فغالي سمير طنب ميشيل الحايك وغيرهم
الثلاثاء 10 يناير 2012 - 17:54 من طرف أبو سمرة

» ســـــــوريا بعيون كل السوريين
الأربعاء 23 نوفمبر 2011 - 8:14 من طرف yamen

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 47 بتاريخ السبت 31 ديسمبر 2011 - 23:05
إخلاء مسؤولية
اخلاء مسؤولية : ------------------يخلى موقع منارات إخوان الصفا وخلان الوفا مسؤوليته عن اى مواضيع او مشاركات تندرج داخل الموقع ويحثكم على التواصل معنا ان كانت هناك اى فقرة ( موضوع - او مشاركة ) تتضمن اى انتهاك لحقوق الملكية الفكرية او الادبية لاى جهة - يقع عليها اى ضرر من اى شكل نتيجة استخدام الموقع بالتواصل معنا من خلال البريد الالكترونى التالى samirwatfa62@gmail.com.وسيتم اتخاذ الاجراءات اللازمة من مسح او تعديل هذه الفقرة ( موضوع او مشاركة ). --------جميع المشاركات المنشورة بالموقع لا تعبر بالضرورة عن رأى الموقع او ادارته وانما تعبر فقط عن راى كاتبها ويتحمل وحده فقط مسئوليتها تجاه اى جهة اخرى . -----------إن مشرفي وإداريي منارات إخوان الصفا وخلان الوفا بالرغم من محاولتهم منع جميع المشاركات المخالفة، فإنه ليس بوسعهم استعراض جميع المشاركات. وجميع المواضيع تعبر عن وجهة نظر كاتبها، ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية ( جنائية - قانونية ) عن مضامين المشاركات وان وجدت اى مخالفات على الجهة المتضررة التواصل مع ادارة الموقع لمسح او تعديل هذه المخالفات عن طريق البريد الالكترونى التالى samirwatfa62@gmail.com -------كل مخالف لشروط التسجيل في المنارات يتم حذف مشاركته فوراً دون الرجوع إليه وفي حال التكرار يتم طرد العضو دون إنذار ويتحمل كامل المسؤولية وتحذف مشاركاته من صفحات المنارات .

شاطر | 
 

 «أودي آر8 سبايدر» مستنسخة تتفوق على السيارة الأصل

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أبو سمرة
عضو متميز
عضو متميز


ذكر
تاريخ التسجيل : 26/10/2009

مُساهمةموضوع: «أودي آر8 سبايدر» مستنسخة تتفوق على السيارة الأصل   الإثنين 6 يونيو 2011 - 8:55

«أودي آر8 سبايدر» مستنسخة تتفوق على السيارة الأصل





[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

كالعادة، ثمة سيارات قوية وسريعة تعمد بعض الشركات المتخصصة التي يملكها
غالبا أفراد، أو عائلات إلى تحويلها إلى سيارات متفوقة تتمتع بقدرة حصانية
كبيرة وسرعة غالبا ما تقارب الـ200 ميل في الساعة. وهكذا، كان حال الأخوين
كريستيان وهانز - جيركين أبت، اللذين يملكان شركة تدعى «إيه بي تي»
(مختصر اسم عائلتيهما) اللذين أسسا شركة مهمتها تحويل سيارات «رودستر»
الرياضية عالية القوة، إلى سيارات أكثر قوة، متفوقة بأدائها. اليوم يملك
الأخوان كريستيان وهانز جيركن أبت رصيد 40 سنة من الخبرة في تحويل
المركبات عالية الأداء، إلى مركبات مذهلة لا يقدم على شرائها سوى قلة من
أصحاب المحافظ المالية الدسمة المولعين بمثل هذه المركبات الاستثنائية.

آخر إنجازات هذين الشقيقين سيارة «رودستر» ثمنها 340 ألف يورو (نحو300 ألف
جنيه إسترليني) طرحت بلونين متناقضين تذكر مشاهدها بـ«الدعسوقة»،
الخنفساء الصغيرة الملونة والمرقطة التي تدعى بالإنجليزية «ليدي بيرد»، إذ
إن جانبيها طليا باللون الأحمر، بينما طلي غطاء المحرك باللون الأسود، مع
جنيح خلفي ضخم يثبت السيارة على الطرقات في حالة السرعات العالية.
المركبة «إيه بي تي أودي آر8 جي تي إس» عبارة عن مركبة «أودي آر8 سبايدر» ،
الـ«ردوستر» الرياضية العادية ذات الأسطوانات العشرV10. غير أنها هنا
موضبة بهيكل من الألياف الكاربونية التي تغطيها كلها من مقدمتها إلى
مؤخرتها. كما أن كل شيء فيها، بين هاتين النقطتين، مشكل من هذه الألياف،
باستثناء المحرك طبعا، وكل ذلك بهدف تخفيف وزنها إلى الحد الأدنى المتاح،
وللدلالة أيضا على أنها تختلف تماما عن «صيغتها»الأصلية، أي سيارة «أودي
آر8» التي منها تنحدر، وعن سائر السيارات الأخرى التي يمكن أن تقارن بها،
وذلك بفارق كبير - سواء على صعيد القوة والسرعة أو المواصفات الأخرى.

واللونان الخارجيان المتباينان اللذان يميزانها عن سائر السيارات الأخرى،
خاصة في الطرازات المكشوفة منها، يمتدان أيضا إلى داخلها. إذ اختير
لمقعديها الجلديين اللونان الأحمر والأسود، وكذلك الأمر بالنسبة إلى
الألواح الكاربونية التي تغطي لوحة القيادة، وصولا حتى إلى أحزمة الأمان.

لكن، كل هذه المميزات الفارقة لا تأتي على حساب القوة والسرعة. فأحد
الشقيقين، كريستيان أبت، كان ولا يزال حتى الآن، سائق سباقات ناجحا جدا فاز
بعدد من البطولات. لذا هو حريص جدا على أن يماشي أداء إنتاجه بالتصميم
والشكل المتميزين. وبالفعل، كل الملحقات التي أضيفت إلى الهيكل صممت بعناية
فائقة، كان الغرض منها تحسين ديناميكية السيارة وشكلها الانسيابي، وتعزيز
قدراتها، خاصة أنه قد جرت موالفة المحرك إلى أقصى درجات الضبط، لكي يلبي
ما هو مطلوب منه.

تمكن الأخوان أبت، انطلاقا من تركيب عوادم رياضية وبرمجة المحرك وتعديل
إدارته، من رفع قوة المحرك إلى 612 حصانا مكبحيا، من 518 حصانا في سيارة
«أودي آر8» الأصلية التي طورت منها السيارة الجديدة. كما أن هذه التحسينات
حذفت نصف ثانية من معدل تسارع السيارة الأصلية لتصبح 3.6 ثانية، بدلا من
4.1 ثانية انطلاقا من نقطة الصفر إلى سرعة 62 ميلا في الساعة. وقد لا يبدو
هذا الأمر مهما بالنسبة إلى الشخص العادي، لكن بالنسبة إلى سائقي السباقات
المجربين، يعتبر عاملا مساعدا على بلوغ السرعة المطلوبة في فترة أقل من
السابق.

لم تقتصر التحسينات والتعديلات الشاملة على الجزء العلوي من السيارة فقط،
بل طالت أسفل السيارة أيضا. إذ جرت تقسية نظام التعليق إلى أكبر قدر ممكن
لتلبية الشروط الرياضية في سيارة بمثل هذه المواصفات، مع مراعاة عامل
الراحة بالنسبة إلى الركاب في أحوال القيادة العادية على الطرقات، أي عندما
لا تكون المركبة بوضع القيادة العصبية.

بيد أن هذه التحسينات رفعت سعر السيارة من 120 ألف جنيه إسترليني، أي
السعر المحدد لسيارة «أودي آر8 سبايدر» الأصلية، إلى 300 ألف جنيه كما
ذكرنا آنفا، لتكون من نصيب قلة من الناس القادرين على شرائها. وهي مطروحة
حاليا للبيع بعد الإقدام على التوصية عليها.

هذا، والجدير بالذكر أن بعض أجزاء المركبة مزيج من الألواح الكاربونية
والألمنيوم أيضا، كما أنها تقدم خيارا بين عجلات مصنوعة من خلائط معدنية
قياس 20 بوصة، أو كاربونية خفيفة الوزن جدا مصنوعة من الألياف الكاربونية،
فضلا عن وجود لوحة مضاءة في مؤخرتها تبرز الأحرف ABTالتي تدل على اسم
صانعيها.

* سعة المحرك: 5204 سنتيمترات مكعبة V10

* القوة/ عزم الدوران: 612 حصانا مكبحيا لدى دوران المحرك بسرعة 8100 دورة
في الدقيقة، 413 رطلا/قدم لدى دوران المحرك بسرعة 6400 دورة في الدقيقة

* ناقل الحركة: ست سرعات يدوية، أو «آر ترونيك»

* التسارع: 0 - 62 ميلا خلال 3.6 ثانية

* السرعة القصوى: 199 ميلا في الساعة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
«أودي آر8 سبايدر» مستنسخة تتفوق على السيارة الأصل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منارات إخوان الصفا وخلان الوفا :: الفئة التعليمية :: منارة العلوم الهندسية-
انتقل الى: