منارات إخوان الصفا وخلان الوفا
بسم الله الرحمن الرحيم

أخي الزائر / أختي الزائرة

نرحب بكم في منارات إخوان الصفا وخلان الوفا

أنتم غير مسجلون لدينا في المنارات

أهلا بكم دائماً ضيوفاً وأعضاء

نرجو من الجميع التقيد بشروط النشر على صفحات مناراتنا


1 - عدم نشر أي موضوع سياسي في المنارات

2 - عدم نشر أي موضوع ديني تعصبي أو تهجمي على أي طائفة أومذهب


والحمد لله رب العالمين

فريق العمل بالمنارات
منارات إخوان الصفا وخلان الوفا
بسم الله الرحمن الرحيم

أخي الزائر / أختي الزائرة

نرحب بكم في منارات إخوان الصفا وخلان الوفا

أنتم غير مسجلون لدينا في المنارات

أهلا بكم دائماً ضيوفاً وأعضاء

نرجو من الجميع التقيد بشروط النشر على صفحات مناراتنا


1 - عدم نشر أي موضوع سياسي في المنارات

2 - عدم نشر أي موضوع ديني تعصبي أو تهجمي على أي طائفة أومذهب


والحمد لله رب العالمين

فريق العمل بالمنارات
منارات إخوان الصفا وخلان الوفا
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منارات إخوان الصفا وخلان الوفا

منارات إخوان الصفا وخلان الوفا لكافة العقول المدركة للحقيقة السرمدية ندعو للمحبة والتسامح والتقارب المعرفي والاجتماعي
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
مواضيع مماثلة
    أنتم الزائر رقم
    بحـث
     
     

    نتائج البحث
     
    Rechercher بحث متقدم
    المواضيع الأخيرة
    » عودة مباركة ودائمة انشاء الله
    أصل الحروف والأرقام Icon_minitimeالأربعاء 14 أكتوبر 2015 - 21:49 من طرف سمير وطفة

    » ترحيب بالأعضاء الجدد
    أصل الحروف والأرقام Icon_minitimeالأربعاء 14 أكتوبر 2015 - 21:46 من طرف سمير وطفة

    » الطاقة الكهرومغناطيسية وعلاقتها برؤية الملائكة والشياطين!
    أصل الحروف والأرقام Icon_minitimeالخميس 23 يوليو 2015 - 10:15 من طرف لؤي موسى

    » حكم وإضاءات
    أصل الحروف والأرقام Icon_minitimeالأربعاء 25 مارس 2015 - 11:30 من طرف لؤي موسى

    » منطقة سياحية
    أصل الحروف والأرقام Icon_minitimeالأربعاء 25 مارس 2015 - 11:10 من طرف لؤي موسى

    » صباح الخير
    أصل الحروف والأرقام Icon_minitimeالأربعاء 25 مارس 2015 - 5:33 من طرف لؤي موسى

    » ترحيب بكافة الأعضاء الجدد
    أصل الحروف والأرقام Icon_minitimeالأحد 13 مايو 2012 - 15:49 من طرف البحر الهادر في الآفاق

    » توقعات ماغي فرح 2012 مايك فغالي سمير طنب ميشيل الحايك وغيرهم
    أصل الحروف والأرقام Icon_minitimeالثلاثاء 10 يناير 2012 - 17:54 من طرف أبو سمرة

    » ســـــــوريا بعيون كل السوريين
    أصل الحروف والأرقام Icon_minitimeالأربعاء 23 نوفمبر 2011 - 8:14 من طرف yamen

    المتواجدون الآن ؟
    ككل هناك 2 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 2 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

    لا أحد

    أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 47 بتاريخ السبت 31 ديسمبر 2011 - 23:05
    إخلاء مسؤولية
    اخلاء مسؤولية : ------------------يخلى موقع منارات إخوان الصفا وخلان الوفا مسؤوليته عن اى مواضيع او مشاركات تندرج داخل الموقع ويحثكم على التواصل معنا ان كانت هناك اى فقرة ( موضوع - او مشاركة ) تتضمن اى انتهاك لحقوق الملكية الفكرية او الادبية لاى جهة - يقع عليها اى ضرر من اى شكل نتيجة استخدام الموقع بالتواصل معنا من خلال البريد الالكترونى التالى samirwatfa62@gmail.com.وسيتم اتخاذ الاجراءات اللازمة من مسح او تعديل هذه الفقرة ( موضوع او مشاركة ). --------جميع المشاركات المنشورة بالموقع لا تعبر بالضرورة عن رأى الموقع او ادارته وانما تعبر فقط عن راى كاتبها ويتحمل وحده فقط مسئوليتها تجاه اى جهة اخرى . -----------إن مشرفي وإداريي منارات إخوان الصفا وخلان الوفا بالرغم من محاولتهم منع جميع المشاركات المخالفة، فإنه ليس بوسعهم استعراض جميع المشاركات. وجميع المواضيع تعبر عن وجهة نظر كاتبها، ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية ( جنائية - قانونية ) عن مضامين المشاركات وان وجدت اى مخالفات على الجهة المتضررة التواصل مع ادارة الموقع لمسح او تعديل هذه المخالفات عن طريق البريد الالكترونى التالى samirwatfa62@gmail.com -------كل مخالف لشروط التسجيل في المنارات يتم حذف مشاركته فوراً دون الرجوع إليه وفي حال التكرار يتم طرد العضو دون إنذار ويتحمل كامل المسؤولية وتحذف مشاركاته من صفحات المنارات .

     

     أصل الحروف والأرقام

    اذهب الى الأسفل 
    كاتب الموضوعرسالة
    سمير وطفة
    مدير عام
    سمير وطفة


    ذكر
    تاريخ التسجيل : 09/01/2010

    أصل الحروف والأرقام Empty
    مُساهمةموضوع: أصل الحروف والأرقام   أصل الحروف والأرقام Icon_minitimeالإثنين 4 يوليو 2011 - 9:38

    أصل [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] كل منها


    الحروف الأبجدية مجموعة بجملة أبجد هوز حطي كلمن سعفصقرشت ثخذ ضظغ ، وترتيب الأرقام عليها كالتالي :



    أ=1 ب=2 ج=3 د=4 ه=5 و=6 ز=7 ح=8ط=9



    ي=10 ك=20 ل=30 م= 40 ن=50 س=60 ع=70 ف=80ص= 90



    ق=100 ر=200 ش=300ت=400 ث=500 خ=600ذ=700 ض=800 ظ=900 غ=1000



    هذا ما يسمي بعلم الكبالا اليهودي الأصل ويربط فيه تاريخ الميلاد بمجموع الأحرف ويقابله في ذلك علم للفراعنة



    تقسم الأحرف العربية الى أحرف ظلما نية وأحرف نورانية الأحرف الظلمانية هي الأحرف المتبقية من جملة الأحرف النورانية والمجموعة في جملة ( صراط علي حق نمسكه )



    الحروف العربية تقسم الى حروف نورانية وحروف ظلمانية حيث ان الحروف النورانية لم يخلو [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] اسم من أسماء الله الحسنى فيما عدا اسم الودود



    الأحرف تقسم الى :



    أحرف ترابية واحرف نارية واحرف هوائية واحرف مائية ولكل منها حركة تشكيل خاصة .



    العدد 5 مثلا يشكل حماية بيننا وبين الأجسام الإلكترونية المضرة لنا كالكمبيوتر والتلفاز وذلك بان نضع مثلا خمسة أشياء متماثلة في كل شئ لونا وطولاوعرضا ، ان طاقة هذا الرقم تعمل على تحويل الذبذبات المضرة التي تأتينا عبر هذه الأجهزة الى طاقات مفيدة او على الأقل غير ضارة تركيب الحروف بجمل أربع على ترتيب العناصر الأربعة :



    فالحروف النارية تركيبها (( اهطمفشذ)) وحركتها الفتح



    اماالحروف الهوائية فتركيبها (( بوينصتض)) وحركتها الضم عدا الضاد فهي ساكنة



    والمائية تركيبها(( جزكس قثظ)) وحركتها الكسر



    والترابية (( د ح ل ع ر خ ع )) وحركتها الجزم لذا كتبت منفصلة



    كلام في علم الحروف :



    اذا تقاطع في المخارج الثمانية والعشرين التي بمنزلة المنازل الثمانية والعشرين للقمر حصلت الحروف المترتبة ترتيب (( الأبجدي)) أو((الأبتثي)) أو(( الأهطمي)) أو ((الأيقغي))اوغير ذلك المنقسمة :



    الى المنقوطة وغير المنقوطة المعبر عنها ب ((الناطق)) و((الصامت))



    والى(( المفردة)) و(( المثاني)) و((المثالث)) باعتبار وجود الشريك وعدمه (اي ما لا شريك له من الحروف المقطعة يقال لها المفردة اي فريدة وحيدة



    وما لها شريك واحد يقال لها المثاني وما لها شريكان يقال لها المثالث فالاولىكالالف والكاف واللام ونحوها والثانية كالدال والذال الى الفاء و القاف والثالثة كالباء الى الخاء المعجمة في الترتيب الابتثي



    والاعتبار الثاني يقال لها المثانيوبنقاط ثلاثة يقال لها المثالث وبالاعتبار الاول يقال لها المحكم او المتشابه كمافي كتابه العزيز :



    (((
    منه آيات محكمات وأخر متشابهات )))



    الترتيب الايقغي هوتركيب الحروف بحيث يكون ما يكتب برقم واحد من الأرقام الهندية متصلا واحدا وجملةواحدة مثلا:



    الالف والياء والقاف والغين تكتب هكذا (1) فركبت ((ايقغ))



    والباءوالكاف والراء تكتب هكذا (2) فركبت (( بكر))



    والجيم واللام والشين تكتب هكذا (3) فركبت (( جلش))



    وقس على ذلك بالافادة من ارقام الحروف في اول المشاركة



    سـرالأرقـــام الـمـقـدسـة



    بعض الشعوب ، لا سيما الشعوب الشرقية القديمة ، كانواينسبون إلى قسم من الأرقام والأعداد قداسة وسحرا . وقد انتشرت هذه المعتقدات فينطاق واسع من بلاد الهند والصين . كما أن تاريخ الفراعنة يشهد اهتمامهم في تقديس أرقام معينة .



    تعتقد هذه الشعوب أن بعض الأرقام مقدس ، لأنه (مبارك من الإله) ،فيما البعض الآخر غير مقدس ، لأنه وضع في (تصرف قوى الشر) ... حتى وصل الأمربالعديد من القبائل إلى حدّ التشاؤم من أرقام معينة ... لدرجة أنهم كانوا يلازمون منازلهم ويمتنعون عن العمل أو القيام بأي شيء ، إن كان لذلك العمل علاقة برقم مشئوم (مشئوم) ، معتقدين أن قوى الشر ستدنِّس أعمالهم ، وتؤدي بكل ما يقومون به إلى الفشل .



    وقد ذهب البعض أبعد من ذلك ، كانوا ، إذا ما توفى شخص ما في اليوم (المخصص لقوى الشر) ، ينبذون الجثّة ، معتقدين أن قوى الشر هي التي ستسيطر على روح الميت . أما إذا توفى شخص ما في يوم مقدس ، استبشروا خيرا ، وابتهلوا إلى الإله والقوىالخيّرة ، لأنها هي التي ستستضيف روح الميت لديها .



    هذا وإن أصاب المرض أحدهم في يوم غير مقدس ، فإن اعتقادا بدنوّ أجله ، يسيطر على عقولهم . أما إذا ما مرض شخصما في يوم مقدس ، فهم يؤمنون أن الشفاء سيتمّ عاجلا أو آجلا .



    هذه الشعوب تعتقدأن الأيام التي تحمل الأرقام المفردة هي أيام مقدسة ، فيما تلك التي تحمل الأرقامالمزدوجة ، تخضع لسيطرة قوى الشر . سبب هذا الاعتقاد يعود إلى أن رقم الوحدة يرمزإلى الإله ، فيما الازدواجية هي رمز المادة وانعكاس الحقيقة ، أي الوهم ... وأيضاهي رمز الأشياء التي تتّصف بقوى سلبية . لذلك ، سرى الاعتقاد أن الأرقام المزدوجةهي أرقام قوى الشر !



    من ناحية أخرى ، شعوب الشرق الأقصى القديمة ، لا سيما تلك الشعوب العريقة التي أقامت في بلاد الهند ، عرفت الأرقام المقدسة ، وأدركت سرّها ... وقد كان الناس آنذاك ، يقدمون الابتهالات والصلوات أثناء تلك الأيام المقدسة ،أكثر من باقي الأيام . كما أنهم كانوا يخصّصون تلك الأيام للقيام بمختلف الأعمالالروحية ، وكل ما يمتّ إلى الروح بصلة .



    شعوب الهند القديمة تعتقد بقداسةالأرقام التالية :



    1 / 3 / 7 / 9 / 12 / 13 / 18 / 27 / 30 / 33 .
    هذا فضلا عنبعض الأرقام الأخرى التي اعتبروها أقلّ قداسة من هذه ...



    في الواقع ، لا صلةلهذا الاعتقاد بالخرافات والأساطير التي أدّت إلى التشاؤم أو التفاؤل من الأرقام المفردة والمزدوجة . لكن اعتقادهم هذا قريب من المنطق ، لأنه يستند إلى وقائع ملموسة وحجج مقنعة .



    فالرقم واحد يمثل الإله والروح ، كما تم ذكره سابقا ،وطبقا لذلك ، كانوا يفضلون الابتداء بأي عمل ، في اليوم الذي يحمل الرقم واحد .



    أما الرقم ثلاثة فهو يرمز إلى الثالوث الإلهي ، ثالوث الخلق ، وقد عرفت شعوبالشرق الأقصى معنى الثالوث ودلالته المقدسة ، قبل أن تعرفه شعوب الشرق الأدنى ... وقد أدركوا أسرار الثالوث من خلال عملية الخلق وإيجاد الخليقة .



    أما الرقم سبعة، فهو يرمز إلى الاكتمال أو التكامل . وقد آمنت شعوب الشرق الأقصى ، والكثير منالشعوب الأخرى ، كالإغريق ، والمصريين القدامى ، وشعوب ما بين النهرين ، بالرقمسبعة وقدسيته ... وقد أدركوا المز الذي يجسده . وكانوا ينسبون هذا الرقم إلى الشمس وقوى النور .



    الرقم تسعة كان ، بالنسبة إلى الحضارات القديمة ، وخاصة شعوب الهند، يمثل الألوهية ، بل جوهر الألوهية . فهو مثال الثلاثة في ثالوث مثلّث ... لذلك ،كانت قداسته هي الأسمى من بين سائر الأرقام .



    أما الرقم 12 ، فقد كان رمزا تقتصرمعرفته على كهنة المعابد . فقد كانوا يعتبرونه رقما روحيّا صرفا ، لا علاقة له بتطوّر الإنسان ككل ، بل بتطوّر الروح . فبعد أن يصل الإنسان إلى الكمال ، أي إلىرمز الرقم تسعة ، عليه أن يعود إلى الوحدة . لكن العودة هذه لن تتمّ مباشرة ، بلعبر المرور بثالوث روحي - رمزه الرقم ثلاثة . لان الرقم ثلاثة كان قاعدة انطلاقتهالأولى . هذا يعني ، أنه يجب على الروح ، بعد الوصول إلى الرقم تسعة ، أن تدركمكوّناتها ، وحقيقة مصدرها ... وهذا ما سيتحقّق بعودتها إلى الثالوث ، أي الثلاثة بعد التسعة . مما يجعل من المجموع اثني عشر . من هنا برزت قدسيّة هذا الرقم ... تلك القدسيّة التي لم يعرفها سوى العدد القليل من المتفوقين في علم الروح . أما من أدركسرّ العبور بالثالوث بعد الكمال ، فهم الندرة من المتفوقين والعارفين . بذلك نستنتجأن الرقم اثني عشر هو رقم وعي الروح ، ووعي المصدر ، قبل الاتحاد بهذا المصدروبالوحدة !!



    الرقم 13 يعني الكثير ، (عمل له رابط خاص بموقعنا الأرقام) ، وقدحمل أكثر من رمز ... حتى نُسبت إليه بعض الرموز المتناقضة . ذلك أن عددا قليلا جدّا من الأشخاص كشفوا سرّ حقيقته .



    يعني الرقم 13 نهاية دورة وبداية أخرى ، أو هونهاية مرحلة ارتقاء ، وبداية أخرى أسمى . هذا الرمز استمدّه من حقيقة الوحدة بعد ألاثني عشر .



    فبعد مرحلة الثالوث التي على الروح أن تمر بها بعد الكمال ، تبلغ الروح الوحدة ، وتتّحد بها ، وتعود إلى عمق مصدرها ... وذلك من اجل أن ترتحل إلى كون أسمى ، حيث ستتابع تطوّرها . فالوحدة بعد ألاثني عشر ، توصل إلى الثلاثة عشر ... إلى تلك المرحلة النهائية في هذا النظام الشمسي .



    بعبارة أخرى ، يرمز الرقم 13 إلى الفصل والنهاية ... إذ أن المشيئة الإلهية قد حدّدت عمر الزمن ، وعمرالتطوّر في هذا الكون ... وبالتالي ، يعتبر هذا العمر مقدّسا ، لا يمكن تمديده .



    إذن ، عند عودة الأرواح الكاملة إلى الوحدة ، ورمزها الرقم 13 ، سوف تعودالوحدة ، حاملة الأرواح الواعية الكاملة ، إلى كون أسمى ووعي أشمل !



    أما الأرواحالبشرية لم تجار التطوّر ، وآثرت عدم الارتقاء نحو الكمال ... فإن مصيرا مجهولاسيكون في انتظارها ! وذلك حسب ما نصّت عليه القوانين الإلهية وذكرته المخطوطات الشرقية المقدسة ... علماً أن العلوم الباطنية تستمد معلوماتها من المعرفة الإلهية .



    لذلك ، الرقم 13 يحمل معنيين متناقضين : معنًى يوحي لطلاب علم الذّات أنه رمزالخلاص والحرية ، رمز الحكمة والانعتاق ، وأيضا التلاشي ... أي التلاشي في كنف الوحدة . ومعنى آخر يوحي للأشخاص الماديين أن هذا الرقم هو نذير المصير المجهول ،والخوف من ذلك الغامض الكبير ... وأيضا رمز الضياع والفراغ !



    وهكذا شغل الرقم 13 بال الكثيرين ، فهو رقم التفاؤل للبعض ، ورمز التشاؤم للبعض الآخر . أما في نظرالعلوم الباطنية ، فهو رمز الفصل والنهاية ، رمز الخلاص والحرية !



    الرقم 18 هورقم مقدس ، لأنه يحوي الرقم تسعة مرتين ... وهذا يعني كمالا فوق الكمال !



    كذلكالأمر مع الرقم 27 ، فهو يحوي التسعة ثلاث مرات ... أي التسعة المثلّثة ! فكل رقميضم التسعة والثلاثة يُعتبر رقما مقدسا في نظر الشعوب الشرقية ، لا سيما شعوب القارة الهندية ، كما أن كل عدد يُقسم على تسعة ، أو مجموع أرقامه تسعة ، مثلًا : 9، 99 ، 999 ، الخ ... يُعتبر رقما مقدسا لدى المطّلعين على علم الأرقام .



    الرقم 30 يرمز أيضا إلى الثالوث ، لكنه لم يُعتبر أكثر قداسة من بقية الأرقام .



    أماالرقم 33 ، كان ومازال ، رمز الحكمة في أوجها ، في نظر الكثير من الشعوب والأفراد . فالثلاثة مكررة هي رمز الانطلاق من الثالوث والعودة إليه ... مما يعني الاندماج فيالوحدة ، والوصول إلى قمة التطوّر والارتقاء في هذا النظام الشمسي .



    جميعالأرقام التي ذُكرت ، بالإضافة إلى الأعداد الأخرى التي تحمل في أرقامها تسعة ، أوثلاثة ، أو سبعة ... كانت تُعتبر مقدسة ، ورمزا للتفاؤل . وقد كانت الشعوب القديمة تسعى دوما لتنفيذ جميع الأعمال الروحية ، في ظل هذه الأرقام المقدسة .



    من ناحيةأخرى ، كثيرة هي الطقوس التي اشتملت على تنفيذ عمل ما ، أو لفظ كلمة ما ، أو القيام بحركة ما ، وتكرارها ثلاث أو سبع أو تسع مرات . وهذه الأمور ما زالت تُمارس حتىيومنا هذا في بعض الطقوس الدينية ، وأعمال المعرفة الباطنية .



    والسؤال البديهي الذي يطرح نفسه هو : هل تتميّز تلك الأرقام حقاً بقدسية ملموسة ، أم أنها مجردأوهام من نسج الخيال ؟!



    في الواقع ، تحمل هذه الأرقام في طياتها قداسة ، قد تكون محسوسة ، وقد لا تكون . لكن القداسة موجودة . ومن يملك بصراً ثاقباً يستشفّها ، أوتمييزاً دقيقاً فيشعرها .



    لقد ذكرنا في روابط أخرى أن الأرقام هي عبارة عنذبذبات وعي ونظام . هذه الذبذبات موجودة في الأرقام ، إن شعرنا بها ، أم لم نشعربها . إذن ، الذبذبات التي تكوّن رقم الثالوث ، رقم الاكتمال ، أو رقم الكمال ، لابد أن تكون أكثر قداسة وقوّة ووجوداً ووعياً ، من ذبذبات سائر الأرقام الأخرى .



    من هذا المنطلق ، يمكن القول أن الأيام ، والأسابيع ، والأشهر ، والأعوام التيتحوي الأرقام المقدسة ، لا بد وأن تشهد نوعاً من مساعدة القوى الخيّرة ، أو منذبذبات وعي ، أو من عناية عليا ... أكثر مما تشهده أيام أخرى ، وهذا ما يفسر سعيالبعض لتنفيذ الأعمال الروحية الكبرى في الأيام التي تحمل هذه الأرقام ! (فيالإسلام وخصوصاً الأدعية أمثلة كثيرة لذلك) .



    كما أن كبار المعلمين الحكماء ،حين يختارون عددا معينا من التلاميذ ليأخذوهم على عاتقهم ، إنما هم يختارونهم حسبعدد مقدس ، له دلالته القدسية المعينة ! هذا وكلما ارتقت درجة وعي المعلم ، ازدادالرقم (الذي يحدد عدد التلاميذ) قداسة . فمن المعلمين من يأخذ على عاتقه سبعة تلاميذ ، ومنهم من يتّخذ تسعة ... وهناك من يتّخذ اثني عشر تلميذا ، كتلاميذ السيدالمسيح مثلا ، الخ ...



    هكذا نستنتج أن قداسة الأرقام ليس مجرّد خيال أو أوهام ،بل هي واقع موجود ومعترف به . والسبب الوحيد أن الأرقام هي تجسيد ذبذبات نظام ووعي ... وهذه الذبذبات تضفي على الأرقام المضمون الذي تحمله وتمثّله .



    لكن ، من ناحية أخرى ، هذا لا يعني أن بقية الأرقام (مخصّصة لقوى الشر) كما اعتقدت الشعوب البدائية ، بل على العكس ... فإن الأرقام بكاملها تمثّل سلّم ارتقاء يتصعّد عليه الإنسان نحو اللانهاية . لكن هناك دوماً محطات وعي ، تمثّلها الأرقام المقدّسة




    --
    والحمد لله رب العالمين
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
     
    أصل الحروف والأرقام
    الرجوع الى أعلى الصفحة 
    صفحة 1 من اصل 1
     مواضيع مماثلة
    -
    » من عالم الحروف

    صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
    منارات إخوان الصفا وخلان الوفا :: الفئة الفكرية والمعرفية :: منارات عامة-
    انتقل الى: